رواية رحلة الدم

إبراهيم عيسى

روايات

رواية رحلة الدم تأليف إبراهيم عيسى .. يعود إبراهيم عيسى بعد أربع سنوات من صدور «مولانا» (القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية – البوكر 2013) ليتناول المسكوت عنه في تاريخنا الإسلامي. ففي سرد مبهر وأحداث مشوقة إلى أقصى درجة يربط ببراعة بين صراعات المسلمين الأوائل بعد وفاة الرسول وفتح مصر واغتيال عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب.
يقدم إبراهيم عيسى – ولأول مرة – صورة أقرب ما تكون للحقيقة عن هذه السنوات المهمة والتي غيرت وجه العالم للأبد.
سيُذهل القارئ عندما يعرف أن جميع شخصيات هذه الرواية حقيقية، وأن كل أحداثها تستند على وقائع وردت في المراجع التاريخية المعتمدة

شارك الكتاب مع اصدقائك

2023-08-28

وكأن الكاتب يدس السم في العسل ،ولا تكاد صفحة من وريقات هذه الرواية تخلو من التهجم والتهكم على الصحابة رضوان الله عليهم فهم عند الكاتب يتلاعنون ويغتابون ويقللون من قيمة بعضهم امام الرعية وحتى انهم يقذفون بعضهم بأمهات بعض كما استخدم الكاتب كلمات جدا عامية وسوقية لبعض كلمات الرواية ،وكأن ابراهيم عيسى يريد هدم صورة الصحابة الراقية بتصوراته الخبيثة المغلفة بالحقد فلا يحق لمثل هذا الدون ان يكتب على من مدحهم الرسول بصحابتي كالنجوم فبمن اقتديتم اهتديتم.
وبعد كل ذلك يظهر الكاتب باطنا عن طريق ابن ملجم لعنه الله ان له الحق بما فعل لما يرى من الصحابة من تغيير وتبديل بعد رسول الله طبعا مخترع من رأس. الكاتب.
وارجو في المستقبل بما ان الرواية تستند لاسماء ذات قيمة ومنزلة عالية عند المسلمين عدم طباعة كتاب لا يذيل الى اسماء الكتب ومن اي مرجع لانه كتاب ساقط يلعب به الهوا كيف يشاء ويستهزيئ بعقل القارئ ومكانة الشركة الناشرة.

2022-12-22

كذب وافتراء علي الصحابه

2022-06-02

من افشل الروايات التى وقعت بين يدى - كتاب بدون أى فائدة بالإضافة إلى انه مليان بالكذب والافتراء ..لا يستحق اى ستار

2022-05-20

بغض النظر عن رأيي في شخصية الكاتب
لكن المعلومات الموجودة في الكتاب (التي راجعتها في كتب اخرى) كانت مفيدة جداً واضافة لمعلومات كانت مختبأه عنا

2022-05-07

غير مفيد بالمرة وفيه اكاذيب وغير واقعي