رواية عروس المطر

بثينة العيسى

روايات

رواية عروس المطر تأليف بثينة العيسى .. في "عروس المطر" تشظيات أحلام وإخفاقات وهروب إلى عالم وردي حيث يتاح للروح التحليق في عوالم أثيرة، ويطيب للنفس الغرق في استجراراتها الجميلة التي لا تنتهي. في "عروس المطر" تطرح الكاتبة من خلال شخصيتها المحورية أسماء حالات نفسية كاشفة عن المعاناة الإنسانية حين تعيش واقعاً خلواً من العواطف فيكون الهروب إلى العوالم الأكثر شفافية والأكثر حنواً هو السبيل إلى متابعة الحياة الكئيبة.

وتشد أسماء هذه الرواية القارئ فيغرق معها في عوالمها التي تنسجها الكاتبة من خلال عبارات رائعة تفصح عن إبداعات روائية راقية.

شارك الكتاب مع اصدقائك

2023-08-22

"يقول الحقيقة، الحقيقة دائمًا، أسامة لا يقول إلَّا الحقيقة، نحنُ نحبُّ البعيد، نحبُّ الآخر، نسخر منهم عندما يلقوننا < أعرف ذاتك > طالما أنَّنا نبدأ في تحسُّس وجوهٍ تشبه التوابيت في المرايا و.. لم نتفاهم هكذا منذُ...منذُ الأزل!
_أنتِ ليش مو شايفتني أسماء؟
لفرطِ ما أنتَ قريب، لفرطِ ما أنتَ شقيقي، لفرطِ ما أنتَ هنا. "
أسيرة أسماء، بلا عنوان، بلا تبرير، ولا أختيار، وهي القائلة:
" و الأسوء من أن تعيش حياة لا تعجبُك، أن تكون _بحكم المنطق _ المسؤول الوحيد عن هذهِ الحياة، أن تفقدَ حتى القدرة على أن تعيش بصفتكَ ضحيَّة للظروف.
الأسوء من أن تعيش خائبًا، أن تعيش عاجزًا عن تبرير خيبتك."

رواية بحق، تملكُ وصفًا دبقًا، و عميق، تزخُّ القارء بالوصف المحبور و الحزين، تجعلُ لكَ رغبة في الأستمرار دونَ توقف.

بثينة العيسى، روائيةٌ بارعة، حسَّاسة، طفوليَّة، خياليَّة، صلبة، عندما تروي، تجعلُ القارئ يمتعضُ و يحبِرُ بالوقتِ ذاته، عندما تروي.. تروي بكُلِّ أستقامة بقلبٍ أثيري، تجعلني أتخيَّل نفسي كطفلٍ يقفُ أمام أمِّه بأمتعاض و هي توبخه، و عليه الاستماعُ لها إلى الأخِر، بقلبٍ رؤوم.

2021-12-12

الكف

2024-01-08

كانت رواية رائعة بالفعل لكن ما أثار نفوري منها هو كمية إستحقار البطلة (أسماء) لنفسها حيث كان وصفها بالرواية بذيئا وقاسيا جدا ، لكني أعجبت حقا بمستوى اللغه وجمال القلم عن الراوية بثينه حيث كانت كلماتها تستوقفني كثيرا وتعجبني جدا ، كما أن فكرة الرواية رائعه جدا

2023-01-16

حلو


2023-08-08