كتاب أسرار التصوير الرقمي - الجزء الأول

اللغة: العربية
المؤلف: سكوت كيلبي
القسم: التصوير الفوتوغرافي
عدد الصفحات: 223
الحجم: MB 29.90
عدد التحميلات: 195
نوع الملف : PDF
كتاب أسرار التصوير الرقمي - الجزء الأول pdf تأليف سكوت كيلبي .. سكوت كيلبي، الرجل الذي غير "الغرفة الرقمية المظلمة" إلى الأبد بكتابه الرائد، الأكثر رواجاً والحاصل على جوائز تقدير، والذي حمل عنوان "كتاب فوتوشوب لمحترفي التصوير الرقمي"، يعالج الآن في هذا الكتاب الجانب الأكثر أهمية من التصوير الرقمي -كيفية أخذ لقطات ذات جودة احترافية باستخدام نفس الحيل التي يستعملها كبار محترفي التصوير الرقمي المعاصرين (وهو أمر أسهل مما تعتقد).



هكذا يصف سكوت الأسلوب الرائع لهذا الكتاب: إذا كنا في الخارج نصور معاً وسألتني: "ياسكوت، أريد لتلك الزهرة هناك أن تظهر مركزة، لكن ينبغي أن تكون الخلفية خارج التركيز، كيف أفعل ذلك؟" عندئذ لن أقف هناك وألقي عليك خطاباً مطولاً حول التصوير الفوتوغرافي. في الواقع، سأقول فقط: "ضع عدستك المقربة، واضبط فتحة العدسة بمقدار 2.8/f، ركز على الزهرة، وأبدأ". هذه هي طريقة عمل هذا الكتاب. سنخرج لنصور معاً، وسأجيب عن أسئلتك وسأعطيك نفس المهارات، ونفس النصائح، ونفس الأساليب التي تعلمتها كما أفعل بشكل شخصي ومباشر مع صديق -بدون تلك الشروحات والرطانة التقنية.

هذا ليس كتاباً نظرياً -مليئاً بالمفردات التخصصية الغامضة والمفاهيم المفصلة. هذا كتاب يتحدث عن الزر الذي ينبغي الضغط عليه، القيمة التي يتوجب استعمالها، ومتى يجب استعمالها. باحتوائه على ما يقارب 200 من "حيل المهنة" المنتقاة بعناية فائقة، سيساعدك هذا الكتاب على التقاط صور ذات مظهر أفضل بكثير، وأكثر وضوحاً، وأغنى ألواناً، وذات طابع احترافي أكثر.

تغطي كل صفحة مفهوماً واحداً سيحسن تصويرك الفوتوغرافي. كلما قلبت الصفحة، ستتعلم طريقة احترافية أخرى، أو استخدام أداة، أو حيلة لتحويل عملك من فئة اللقطات البدائية إلى فئة الأعمال الفنية، إذا أصابك الضجر من أخذ اللقطات التي تبدو "لا بأس بها"، وإذا مللت من التحديق في مجلات التصوير الفوتوغرافي والقول في نفسك: "لماذا لا تبدو لقطاتي مثل هذه؟"، فإن هذا الكتاب هو ضالّتك المنشودة.

شارك الكتاب مع اصدقائك