كتاب الله والإنسان

مصطفى محمود

الفلسفة والمنطق

كتاب الله والإنسان pdf تأليف مصطفى محمود .. الله والإنسان من أكثر الكتب إثارة للجدل في مصر في القرن الماضي، الكتاب الذي أمر عبد الناصر بسحبه من الأسواق وعدم طبعه ولم يخرج للنور مرة أخرى إلا بعد تولي السادات، هو الكتاب الذي تبرأ د.مصطفى محمود من أفكاره وأصدر كتابًا آخر يرد فيه على نفسه، كما أتت ردوده في مختلف كتبه.
كتب مصطفى محمود هذا الكتاب في فترة الشك والتذبذب والسعى في فهم الذات الإلهية، كما أنه كان متأثرًا بالعديد من الفلاسفة الغربيين فأتت أفكاره خليطًا متأرجحًا بين الصواب والخطأ.
بعض المقالات ممتازة، وبعضها جيد لكن يختلط بها بعض الأفكار المسمومة، وبعضه ساذج وغير ناضج، وبعضها كفر بثوابت دينية. يطرح فيها الكاتب الكثير من الأسئلة الجريئة التي يجب على الجميع أن يسألها، لكنه يلحقها باجابات على قدر عالي من السذاجة، لكن بعض هذه الاجابات تجدها في كتب أخرى أكثر نضجًا للدكتور.

 

شارك الكتاب مع اصدقائك

2023-04-09

ناقش الكاتب مجموعة من المواضيع منها الضمير والنفس والروح و المجتمع مع مناقشتها مع مجموعة من آراء الفلاسفة من بينها رأيه الخاص وعلاقة كل ماسبق بالاديان
ليس الكل سيعجب بالكتاب لأنه كتاب فلسفي إلى حد كبير؛ مع اني لا أفهم لما سجن بسببه لأنه كتاب عادي جدا تجد أن الكاتب متأتر بأفكار الفلاسفة وتائه لا يعرف أي رأي هو الصواب ويطرح أسئلة جريئة وكثيرة لعله يجد إجابة تشفي غليله
لوهلة تحس أنه يكتب لنفسه وليس للناس

2023-02-14

2022-05-04