كتاب حوار ساخن

اللغة: العربية
المؤلف: هادي المدرسي
القسم: الفلسفة والمنطق
عدد الصفحات: 64
الحجم: MO 0.79
عدد التحميلات: 12
نوع الملف : PDF
كتاب حوار ساخن pdf تأليف هادي المدرسي .. يطرح سماحة السيد المدرسي في كتابه حوار ساخن بعض الإسئلة المتكررة التي يطرحها اصحاب فكر الإلحاد ويناقشهم بشكل مباشر لا يخلو من نكتة رائعة ومفيدة وحساسة جداً..ويبين عظمة الإسلام بعض الإقتباسات:- ثم . . هل انكم ملكتم الفيلات الفخمة ، والسيارات المرفهة ، والبنايات الناطحة للسحاب بمجرد ان كفرتم بالله ؟ ام ان كل هذا نتاج « العمل ) و « الفعل ) في الحياة ؟ اليس « العمل ) قيمة الهية ؟ اليس « فهم الحياة ) - الذي تمارسونه دوننا – واجبا دينيا ؟ أليس « التفكير الجدي ، فرض اسلامى ؟ اذن . . فسعادتكم - وسعادة الشعوب الصناعية المتقدمة – رهينة تمسكها بقيم الله ، وتعاليم الدين ، من حيث يعرفون أو لايعرفون..


وشقائنا ، وشقاء الشعوب المتخلفة رهين ابتعادنا عن الدين الحقيقي - لا ما نسميه دينا.. دون لقد سافر احد علماء المسلمين الى اوربا مرة وعندما عاد قال : رأيت هنالك الإسلام . ولم ار المسلمين ..ورأيت هنا المسلمين ولم أر الاسلام ) ! وهذا - وان لم يكن صحيحا مائة في المائة – الا انه يكشف عن حقيقة هامة هي : ان أي تقدم يحرزه الغرب ، انما هو نتيجة أخذه الجزئى بجانب مما يأمر به الأسلام..
واليس الغرب يحترم العقول المفكرة ، ويهيء لهم كل وسائل تفجير طاقاتهم ؟ والاسلام يقول في ذلك : « طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة ) . ويعتبر كتابه منزلا « لقوم يتفكرون ) . ويقول « ان الملائكة لتضع اجنحتها تحت رجال طالب العلم ) اذن . . فالقيم التي يعتبر الغربيون - والشرقيون على حد سواء - انفسهم مدينين لها تقدمهم هي « قيم اسلامية ، بمعنى ان فى تقدمهم لم يكن نابعا من سيرهم في خط معاكس للاسلام، و إنما في خط الأسلامي..

 

شارك الكتاب مع اصدقائك