كتاب رحلة البحث عن اليقين

اللغة: العربية
المؤلف: خالد أبو شادي
القسم: التنمية البشرية وتطوير الذات
عدد الصفحات: 234
الحجم: MO 5.74
عدد التحميلات: 160
نوع الملف : PDF
كتاب رحلة البحث عن اليقين pdf تأليف هذا الكتاب رسالة أبعث بها إلى من ظل سنوات عديدة.. يسير بلا هدف.. ويمضي على غير هدى.. لا قيمة لحياته.. أخذت الدنيا منه كل شئ: عقله وروحه ووقته فلم تدع للآخرة شيئاً.. أخي لو علمت علم اليقين، أو أبصرت غاية النعيم، أو اطلعت على الجنة لحظة، أو نلت من النار نظرة، أو تقلبت في ظلمات القبر برهة لكان الحال غير الحال.

كل مولود يولد على الفطرة غرس الله فيه الشوق إلى الجنة والخوف من النار، لكن زحف الشيطان على رصيد الفطرة الكامن وسرقته من هذا الكنز أدى إلى اهتزاز صورة الجنة في الأذهان، وبدلاً من التصديق كان التخمين، وتوارى البذل والإقدام ليتقدم الجبن والخذلان، وصار الناس بما في أيدي البشر أوثق مما في يدرب البشر.
آه من إنسان ضيع أوراق هويته، وتاه عما خلق له، وعد بالجنة فنام، ورضي من الدين بالكلام، أخي.... متى تنتبه من نومتك؟ متى تستيقظ من غفلتك؟ متى تفيق من سكرتك؟ متى تعمل لمصرعك؟ إن كان كل الكدح للدنيا فما الذي بقي للآخرة؟!.... أخي... لو تجرعت كأس يقين لذهبت وساوسك، ولو أشرقت شمس الجنة على قلبك لانقشعت عنه سحب الهوى، ولو عاش إيمانك لمات شيطانك. ساعدني بالله عليك.. أعني على نفسك.. أريد أن آخذ بيدك، وأنقذك من براثن عدوك، وأنزع عنك وساوسه، سأحرقها بإذن الله ولن تثبت أما آيات الرحمن وأحاديث النبي العدنان، سأرسل كلمات وعظي صواعق تحرق خداعه وناراً تدمر شباكه، ولن أكتفي بذلك فحسب بل.. سأغزوه في عقر داره حتى لا يجرؤ بعدها على مبارزتك.
فهدف هذا الكتاب أن يصنع الموقن على عين الله ورعايته لتكون أبرز ملامحه أن الدنيا سجنه، والخلوة مجلسه، والاعتبار فكرته، والقرآن حديثه، والله أنيسه، والذكر رفيقه، والزهد قرينه، ولكن لابد من تنفيذه حتى تنتفع بما تقرأ وهي وصية ابن السماك (ت: 83) الذي أرشدك: "اعلم أن للموعظة غطاء وكشفاً، غطاؤها التفكير، ولحاجتك إلى العظة أكبر من حاجتك إلى الصلة، وأخاف أن لا تجد لها موضعا في عقلك مع ما فيه من هموم الدنيا"، ففرغ قلبك من هموم الدنيا أولاً، ثم ابدأ القراءة ثانياً، لتجني ثماره ثالثاً 

شارك الكتاب مع اصدقائك