كتاب على خط النار

اللغة: العربية
المؤلف: مصطفى محمود
القسم: السياسة والحضارات
عدد الصفحات: 151
الحجم: MO 1.69
عدد التحميلات: 13
نوع الملف : PDF
كتاب على خط النار pdf تأليف مصطفى محمود .. الكتاب عبارة عن مجموعة من المقالات التي كتبت بشكلٍ أساسي انفعالاً بالمواجهات السياسية مع إسرائيل، وفي التالي فكرة مبسطة عما ورد في الكتاب بحيث تتطابق الأرقام التالية مع أرقام الفصول... 1- نقد للكيان الصهيوني وضرورة التوحد العربي ضده. 2- النهاية المتوقعة للعالم وأن النهاية سوف تأتي بغتة كما ورد في القرآن الكريم، وأننا نعرف أن النهاية آتية ولكننا لا نعرف متى ولا كيف تحديداً وذلك مصداقاً لقوله تعالى "إن الساعة آتية أكاد أخفيها"، وقد ختم د. مصطفى الفصل بضرورة الجهاد ضد إسرائيل كون المسلم يعلم أن النهاية آتية لا ريب فيها.


3- الغرب ينكرون على الشرق أي فضلٍ قد يكون لهم، فهم منتشون بانتصاراتهم ويتفهمون من أمر الآخرين.
4- بدأ الفصل بمشاهد متلاحقة وسريعة عن تاريخ العصر الحديث، ثم الرثاء على الحال بسبب الفارق الحضاري الذي بات قائماً ما بين الشرق والغرب.
5- ينتقد الفصل الأدباء والكتاب الذين ينتقدون الإسلام والقرآن من مثل سلمان رشدي وشيرين تسليم وكيف أن الغرب يحميهم خوفاً أن يعتدي أحد المتعصبين ليهم، وأنه لو حدث العكس وانتقد أحدهم الصهيونية فإن ذلك يكون مشجوباً من الغرب ومن الجميع.
6- ينتقد مصطفى محمود في هذا الفصل حقوق المرأة التي يتزعمها الغرب ويقول أنها دعوة للفحش وأن ذلك حتماً سيترتب عليه زيادة في العلاقات المحرمة وعزوف عن الزواج مما سيترتب عليه تقليل عدد المواليد من جانب الشرق.
7- نقد لعمدة لندن الذي يدافع عن حقوق الشواذ، وقد افتتح مكتب ليزوجهم من بعضهم البعض.
8- الإسلام بتعاليمه حاول أن يجعلنا قدوة، لكننا وقد تخلينا عنه ... لم نستطع أن نبقى القدوة التي أرادها الشرع لنا.
9- الممارسات الإسرائيلية هي النازية الجديدة.
10- ليس جميع ما ورد في البخاري والمسلم صحيح، وهو ما يؤكده د. مصطفى محمود.
11- الشرق يميل إلى الفهلوة والكسب السريع، أما الغرب فيميل إلى العمل الحقيقي والجهد.
12- روشتة يكتبها د. مصطفى محمود لمكافحة الفساد من مثل تقليل الفجوة بين الغنى والفقر وكذا الرقابة الحكومية وغيرها من الإرشادات.
13- إدانة وإثبات للعلاقة المتناهية بين أمريكا وإسرائيل على حساب المصالح العربية.

شارك الكتاب مع اصدقائك