كتاب عنيدات 52 امرأة غيرت وجه التاريخ و العلم

اللغة: العربية
المؤلف: ريتشل سوابي
القسم: ثقافة المرأة
عدد الصفحات: 340
الحجم: MO 10.30
عدد التحميلات: 222
نوع الملف : PDF
كتاب عنيدات 52 امرأة غيّرت وجه التاريخ و العلم PDF تأليف ريتشل سوابي .. "امرأة أحدثت ثورة في جراحة القلب. امرأة وضعت المعايير لفحص جميع الأطفال حديثي الولادة للتأكد من صحتهم. امرأة كانت المسؤولة عن بعض العلاجات المبكرة لأمراض السرطان المزمنة. من المفترض أننا لا نحتاج لأن يتم تذكيرنا بأسمائهم ، و لكننا نحتاج لذلك بالفعل. قامت ريتشل سوابي و بلمسة بارعة منها

، بجمع مجموعة ملهمة من الشخصيات التي تُتبر رمزًا أساسيًا للعلوم في القرن العشرين. "عنيدات" هو بمثابة استكشاف ضروري لتلك الأسماء التاريخية التي يجب أن يتم تذكرها ، وضعت سوابي دليلًا رائعًا لذلك من خلال قصصهم."
- ماريا كونيكوفا ، كاتبة في صحيفتي نيويوركر و نيويورك تايمز ، ومؤلفة الكتاب الأكثر مبيعًا العقل المدبر ماسترمايند.
"عنيدات" هو جوهرةٌ حقيقية. كالنساء المدهشات العديدات اللواتي كان لهن أثرٌ رائع في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، و هذا الكتاب يُقدم قصصًا تاريخية واضحة ، ومختصرة ولطيفة لاثنين وخمسين منهن ، فلا مبرر يمنعنا الآن من التعرف على بطلاتنا في مجالات الرياضيات والعلوم. شكرًا ريتشل!"
- دانيكا مكيلار ، ممثلة ومؤلفة الكتاب الأكثر مبيعًا لصحيفة نيويورك تايمز ، الرياضيات ليست مملة Math Doesn`t Suck
"نظرة ريتشل سوابي الدقيقة والذكية للنساء في مجال العلوم هي أمر نحتاجه وبشدة من أجل تصحيح الحقائق السائدة – وهو دليل ميداني متوازن للعالمات اللواتي تم نسيان أعمالهن (هيلدا مانغولد) ، وتم تهميشهن (روزاليند فرانكلين) ، وذوات الأعمال المفاجأة (هيدي لامار) ، ولارائدات (أيدا لوفيس) ، واللاتي ماتزال تثير للجدل (ريتشل كارسون). ذكرتنا سوابي بأن العلم ، كأمور الحياة الأخرى ، يلعب فيها فريق من جنسين اثنين."
- ويليام ساوندر ، مؤلف كتابي على شاطئ الأب On a Father Shore وتحت سماء البرّية Under a Wild Sky

شارك الكتاب مع اصدقائك