كتاب قصتي : خمسين قصة في خمسين عاما

محمد بن راشد آل مكتوم

مذكرات وسير ذاتية

كتاب قصتي : خمسين قصة في خمسين عاما PDF بقلم محمد بن راشد آل مكتوم .. نفتش دائماً عن الإنسان في الإنسان ونبنيه. ونزرعُ الخيرَ دائماً للناس، كلّ الناس، وننفعهم. لا تُوقفنا أزمات، ولا تُبطئنا عقبات. ولا نلتفتُ لمشكّك ولا نستمعُ لمتردّد. هذه طريقتنا في بناء بلادنا كما سترون من خلال هذه المحطات" إن هذه المجموعة الغنية من ذكريات وقصص عطاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تُنشر لتسجيل ذكرى مرور خمسين عاماً على بداية مسيرة كفاحه في خدمة الوطن، والتي بدأت بتسلّمه لمنصب وزير الدفاع بدبي عام 1968.


تكشفُ هذه القصص جوهر الرؤية الطموحة وراء النمو المبهر لمدينة دبي من ميناء تجاري حيويّ صغير إلى عاصمة ووجهة للتجارة العالمية، وتوثق هذه المحطات مسيرة تطور الإمارات العربية المتحدة لتشكل وطناً يضمّ أفراداً من 195 جنسية يعيشون برغده ويعملون بتناغمٍ وسلام. يرويها رجلٌ صنع بعزيمته وإرادته أسطورة حقيقية للأجيال.
بين صفحات هذا الكتاب، تتجلّى حقيقة الشيخ محمد بن راشد، هُو رجل الحكمة والسياسة، هُو الفارس والشاعر، وهُو القائد. كُتبت هذه القصص لعلها تُلهم وتُعلم الأجيال الجديدة من القراء، واحتفاءً بإنجازات هذه الأمّة الشّابة الطموحة وشعبها المعطاء.
إن هذه السيرة التي بين أيديكم ماهي إلا البداية، كما أشار الشيخ محمد بن راشد، إذ ما زال أمامنا الكثير لننجزه. وهذا التوثيق الغنيّ ماهو إلا تتويجٌ للسنوات الخمسين الأولى، ليكون بحدّ ذاته جزء من إرث أمتنا نخلّده للأجيال القادمة.

شارك الكتاب مع اصدقائك

2022-05-17

الكتاب رائع جدا كله طاقة إيجابية انصح الجميع بقرأته

2022-04-05

❤️❤️❤️

2021-02-20

انه كتاب رائع

2023-08-03

2023-05-21