كتاب أرض الظلام

وليام هوب هودسون

الأدب

كتاب أرض الظلام pdf بقلم وليام هوب هيدسون(ترجمة/ محمد مصطفي الساكت) .. منذ ذلك الحين، وبعد أن ماتت ميرداث، حبيبتي، كم عانيتُ من الآلام بعد أن تركتني وحيدًا في هذا العالم. عانيتُ كثيرًا من آلام فراقها والاشتياق إليها، فلا كلمات تُقال بعد الذي عانيتُه. امتلكتُ الدنيا بأسرها حين أحببتُها ورافقتُها،

بل أزيد من الشعر بيتًا أن الحبَّ كان سببًا حقيقيًا في معرفة معاني السعادة، والسرور، ومتعة الحياة أيضًا. ورغم ذلك، إن الحبَّ ذاته هو مَن جعلني أتذوقُ معاني العُزلة، والوِحدة، والتعاسة أحيانًا كثيرةً. أمره عجيب ذلك الحب! ولكن، أَنَّى لي أن أعود إلى قلمي ثانيةً! في الآونة الأخيرة، نما لي أملًا عجيبًا مدهشًا أنني استيقظتُ أثناء نومي في الليل لأرى مستقبل هذا العالم، فرأيتُ أشياء عجيبة وعجائب غريبة. كان ذلك مصدرًا آخرًا لاستعادة معنى السرور في الحياة. وفيما يتعلق بذلك؛ اكتشفتُ وعدَ المستقبل، كما تفقَّدتُ – في أحلامي – تلك الأماكن التي كانت في رحم الزمن. كنا نجتمعُ سويًّا، ونفترق، ثم نجتمعُ مرةً ثانيةً سويًّا من أجل تحطيم تلك الآلام كما لو أننا نقطِّعها إربًا. ثم نجتمعُ ثانيةً بعد مرور سنين عجيبة وغريبة، ونحن في أتمِّ السعادة والسرور.

شارك الكتاب مع اصدقائك

2021-08-22

رواية ممتازة، ويستحق المترجم مني كل التحية والتقدير؛ لأنه أخرج لنا هذه الرواية الإنجليزية بأسلوب عربي فصيح وسهل. وعندما طالعتُ الرواية الإنجليزية الأصلية، وجدتُ أن بها حشوًا كثيرًا وفي الكلام، وأن المترجم تلاشى تمامًا هذا الحشو الزائد، مما أخرج لنا نصًا عربيًا سليمًا غير ممل. وهذه الرواية من أدب الرعب الإنجليزي الكلاسيكي، وهي مختلفة في أسلوبها عن روايات الرعب في هذا العصر.

2023-12-07