كتاب أم الكتاب وتفصيلها

محمد شحرور

العلوم الاسلامية

كتاب أم الكتاب وتفصيلها - قراءة معاصرة للحاكمية الإنسانية تهافت الفقهاء والمعصومين PDF بقلم محمد شحرور .. يتابع الدكتور محمد شحرور في كتابه هذا قراءته المعاصرة للتنزيل الحكيم، وذلك من خلال تطبيق منهجه على موضوع المحكم والمتشابه، متتبّعاً المفاهيم التي تحملها هذه الآيات حول هذين المصطلحين، وما يرتبط بهما من مواضيع ذات علاقة كالتأويل والاجتهاد.


ويقدّم المؤلّف دراسة معاصرة لعملية الاجتهاد في نصوص التنزيل الحكيم، انطلاقاً من نسخ كل الاجتهادات الإنسانية السابقة في تفصيل المحكم من هذه النصوص، وإعادة الاجتهاد فيه بروح معاصرة، بعيداً عن القراءة التراثية الأحادية الملزمة وراثياً. تلك القراءة التي أوقفت التاريخ وصيرورته عند لحظة معينة، ما جعل الثقافة العربية الإسلامية هشة ضعيفة يستحيل صمودها أمام ثقافات الدول الأخرى المتطورة إلا بممارسة العنف، من خلال قطع الرؤوس والرجم والجلد، لإثبات وجودها.

شارك الكتاب مع اصدقائك

2024-03-26

دائما ملخص كلامه هو أشباهه : الصحابة والتابعون والأئمة جميعا حفنة من الحمقي والمغلين وجهلوا القرآن وكذبوا علي النبي ولم يعرفوا شيئا عن الإسلام ولم يفهموا حرفا من اللغة حتي أتي شحرور وأمثاله ليُخرِجوا الناس من ضلال الصحابة والأئمة وجهلهم للإسلام وكذبهم علي النبي إلي نور شحرور وما يخبره قلبه عن ربه !!

2022-06-11

عمل عظيم

2022-03-26

تمام التمام