كتاب القرآن الكريم تلاوته ومعانيه ، للصف السادس الابتدائي

كلام الله

المصاحيف

كتاب القرآن الكريم تلاوته و معانيه ، للصف السادس الابتدائي pdf .. عند بحثي في مكتبتي وجدت بعض الكتب المدرسية القديمة ، كنا قد درسناها في المراحل البتدائية ، فاحببت ان انشرها لكي لا تضيع هذه الكتب القييمة و تعم الفائدة ، وارجوا من الله الثواب و التوفيق للجميع .

شارك الكتاب مع اصدقائك

2024-01-04

يعتبر كتاب (القرآن الكريم تلاوته و معانيه للصف الاول المتوسط) حلقة من السلسة المتكاملة من كتب القرآن الكريم تلاوته ومعانيه والتي تكون الاجزاء الثلاثون من كتاب كلام الله تعالی القرآن الكريم، الصادرة من وزارة التربية والتعليم العراقية. والتي كانت تدرس جميعها.
ويعتبر تدريس كتاب القرآن الكريم كاملة (قراءة و حفظا) امتداد لمنهج التدريس من قبل المسلمين لاكثر من الف و ثلاثمائة عام ، حيث كانت منهج التعليم في الدول الاسلامية قائمة علی تعلم نص القرآن الكريم منذ فجر الاسلام لحد اليوم. وكان الطفل اول ما يتعلم الكلام يرسله ابواه الی رجل دين لكي يقرا كامل القرآن الكريم ويحفض كله او ما يقدر عليه وذلك لفترة عامين ، ومن ثم بعد ختمه لكتاب القرآن الكريم من قبل الملا كانوا يرسلونه الی الكتاب لتعلم النحو الصرف و فقه و الاحاديث النبوية و تفسير القرآن الكريم و الحساب و غيرها،
وذكر الامام ابوحسن القابسي في كتابه الرسالة المفصلة لاحوال المتعلمين بانه عند بلوغ التلميذ سن البلوغ يصبح طبعه خشنا ويجب ان يعزل عن باقي الطلاب الاصغر منه لذلك كان الطالب بعد اكتماله للصف السادس ينتقل للمرحلة المتوسطة.