كتاب شرح كتاب المنطق للعلامة الشيخ محمد رضا المظفر الجزء الأول

كمال الحيدري

التفاسير

كتاب شرح كتاب المنطق للعلامة الشيخ محمد رضا المظفر الجزء الأول بقلم كمال الحيدري..بسم الله الرحمن الرحيم. الحمدلله رب العالمين و الصلاة والسلام على سيدنا محمد و على آله الطيبين الطاهرين.لا يختلف إثنان في أهمية المنجز المعرفي للعلامة المجدد الشيخ محمد رضا المظفر قدس سره فقد ساهمت جهوده في رفد و إثراء مكتبتنا بأشهر الكتب المنطقية التي عرفتها العقود الأخيرة ، وهو كتابه الموسوم بــ(المنطق) بأجزائه الثلاثة، هذا الكتاب الذي لا يزال حاضراً بالدرس و التدريس في عموم حوزاتنا العلمية.

وقد حصل لنا - في سالف الأيام - توفيق تدريس هذا الكتاب لثلة من طلبة العلوم الدينية في إطار المشروع التدريسي في حوزة قم المقدسة.
وحاول الحجة الفاضل الشيخ نجاح النويني (دام توفيقه) أن يعد تلك الدروس و يقررها و يخرجها بالصيغة الماثلة أمامكم ، فوجدت - بعد ملاحظتها - إنها أستطاعت ان تستوعب التفاصيل التي عرضتَ لها بعمق وحسن بيان ، ومن ثم فهي تعبر عن جهد فكري وعلمي بذله الكاتب من أجل توضيح هذه الأفكار.
و إذا أبارك له هذه المواهب و أقدر فيه هذه القابليات ، أدعو الله العلي القدر أن يأخذ بيده لما فيه المزيد من الرقي و التقدم في طريق تحقيق و تنفيذ دراسات أخرى. إنه ولي التوفيق.

-- السيد كمال الحيدري
في إجازة الكتاب لطالبه الشيخ نجاح النويني

شارك الكتاب مع اصدقائك