كتاب عشرون روائيا عالميا يتحدثون عن تجاربهم

عصام محفوظ

الأدب

كتاب عشرون روائياً عالمياً يتحدثون عن تجاربهم بقلم عصام محفوظ..غبريال غارسيا ماركيز، البرتو موارفيا، باشار كمال، كلود سيمون، جورج أمادو، إسماعيل قدري و... روائيون تركت أعمالهم بصمات جلية في الأدب الروائي العالمي... منهم من حاز على جائزة نوبل، ولكن كلّ حاز عمله الروائي على الإعجاب المقترن بالتقدير لما في هذا العمل من سمات متميزة... يحرك الواقع... يجسد الحياة... يتحدث عن الآخرين بتجاربهم المترجمة روايات خالدة... والكثير يحلم بالدخول إلى عالم هؤلاء للتعرف أكثر عن عمق هذه الأعمال الروائية. وهذا الكتاب هو إجازة مرور إلى عالمهم إلى عمقهم الروائي... يتوجه مباشرة إلى القارئ ليعقد صلة حميمية بينه وبين الروائيين الذين يتحدثون إليه هنا، بأنفسهم،

عن تجاربهم الشخصية والإبداعية ما يسهل عليه فهمهم وفهم أعمالهم لمزيد من الاستمتاع بها، كأفضل صيغة، وحسب قول أحدهم، لكسر الحاجز الوهمي بين الروائي والقارئ، إلى جانب ذلك فإن هذا الكتاب، بما بين دفتيه، يكاد يكون شبه موسوعة عن أبرز روائيي العصر، وأبرز أعمالهم الروائية التوافرة ترجماتها في المكتبات العربية.


أوسع مدخل إلى عالم الرواية العالمية المعاصرة، التي تحفل بها المكتبات العربية في عصر يتقدم فيه فن الرواية على الفنون الكتابية كلها. ميزة هذا الكتاب أن الروائيين الذين يقدمهم يتحدثون مباشرة، عن تجاربهم الخاصة، إلى جمهور القراء الواسع، وليس إلى النقاد فحسب. 

شارك الكتاب مع اصدقائك