كتاب ‫قوانين الطبيعة البشرية

روبرت غرين

علم النفس

لن نطيل هنا أو نكتب مقدمة مُطولة نظهر فيها الرياء الكتابي أو المعرفي بثقافة الإلمام بمواضيع السطوة وما اشتهر روبرت غرين بالكتابة حوله، بل يكفينا أن نخبركَ كقارئ لهذا الكتاب أنك تقرأ ترجمة دقيقة لما كتبه روبرت غرين بنفس أسلوبه وطريقته المتداخلة في الكتابة.

 مع العلم أن هذا الكتاب مُتعب في أسلوبه وموضوعه لأن روبرت غرين يكتب بطريقة مُتداخلة. وبما أن الترجمة عملية إنتحارية تنطوي على الخيانة، فقد قررنا أن نخون بادعاءنا تحري الدقة في التعبير عن مراد المؤلف والمحافظة على الصياغة وفق ما يلائم ذائقة القارئ العربي بالعبارات العربية المناسبة.
 

شارك الكتاب مع اصدقائك

2023-03-06

تساعدك القوانين التي قدمها روبرت جرين على إدارة التوقعات تجاه الناس وتجاه نفسك - ستكون أفضل في التعرف على أنماط سلوك الناس. القدرة على اكتشاف وتسمية هذه القوانين من حولك تجعل الكتاب ذو قيمة حقيقية وقابل للتطبيق على الفور. يتم وصف كل قانون مع قصص أشخاص يمثلون جميعًا شخصيات مثيرة للاهتمام من الماضي. تساعدك هذه الأمثلة من التاريخ على معالجة وتذكر المفاهيم المقدمة. قد يجادل البعض بأن النهج القائم على القصة قد يكون زائدا عن الحاجة ويمكن تقديم القوانين في نسخة مختصرة. لقد استمتعت بهذه القصص ، فقد كانت بالنسبة لي جانبًا ساعد في معالجة القوانين. يأتي الوعي بالقوانين مصحوبًا بإرشادات للقارئ حول كيفية التغلب على السلوكيات والمشاعر السلبية. الكتاب بكل إرشاداته لا يساعد فقط في إدارة التوقعات تجاه الآخرين ، ولكن أيضًا على التأمل الذاتي.
انصح الجميع به و ممتع في القراءة :)

2022-12-17

2021-10-02

2022-11-01

2024-01-10