رواية رائحة الدم

اللغة: العربية
المؤلف: مصطفى محمود
القسم: مجموعة قصص
عدد الصفحات: 112
الحجم: MB 4.55
عدد التحميلات: 96
نوع الملف : PDF
رواية رائحة الدم pdf تأليف مصطفى محمود .. الحب هو رغبة بين اثنين لا تستنفذها الطبيعة , رغبة شخصية لكل منهما في الاخر , ليس لكونه ذكراً ولا لكونها انثى , ولكن لكونه فلاناً و لكونها فلانة , ولكونهما مشدودان بخيط من الفضول والدهشة والاعجاب , كل منهما يحب ان يصغى الى صوت الاخر , حتى ولو لم يكن يتكلم , يصغى الى صوت وجوده .

الحصان : أول قصص المجموعة و أفضلها على الإطلاق في رأيي... في الحقيقية من أفضل القصص القصيرة التي قراتها في حياتي.. إنها قصة الاستغلال.. قصة السخرة و الاستعباد.. فكرة امتصاص الصفوة لدماء العامة.. و مع ذلك يظل الغني يشكو سوء الحال و يظل الفقير يستسلم للقدر.. رائعة حقا هذه القصة..

الشئ المجهول : رحلة كل شخص في البحث عن معنى حياته... البطل الذي يمتلك كل شئ و لكنه مع ذلك في حالة إحباط لأن كل هذه الماديات ليست مبررا للسعادة.. لكن السعادة كل السعادة في ان تجد هدفا لحياتك.. أن تساعد الناس.. ان تكون بجوارهم.. أن تكون مؤثرا في الحياة.. أن تكون مضيفا للحياة لا زائدا عليها..

أنشودة الدم : إدانة للحرب و العنف.. صورة حزينة من احد مشاهد الحرب.. لم تعجبني كثيرا و اعتبرها من أقل قصص المجموعة في رأيي..

رعشة : قصة عن تعاملنا مع الآخر.. تلك الصورة التي نفترضها للمحيطين و نتصرف على أساسها مع أنها قد تكون صورة خاطة تماما... مما يجعلنا لا نستطيع أن نتفاهم سويا فكل انسان يرى شيئا مختلفا عن الآخرين.. فلا لغة حوار مشتركة .. أيضا من أقل قصص المجموعة..

حياة الأعزب : قصة شاب فاقد الثقة بالجنس اللطيف و بالتالي يخاف الزواج.. قصة معتادة وتيمة مستهلكة..

الراهبة و الميكروسكوب : نظرة للجنس كجزء جميل في الطبيعة.. تلك النظرة التي تجعلنا لا نخجل من غرائزنا ولكننا نستخدمها من اجل أن نكون بشرا فعلا .. بشرا مؤثرين و لنا وجود في هذه الحياة .. من خلال راهبة تكتشف الطبيعة البكر و تكتشف الانسان داخلها لتعرف الحقيقة.. انها باعتزالها الحياة لا تفيدها .. لكن تكون انسانة فعلا عندما تتواجد في الحياة و تشارك فيها.. اعجبتني للغاية..

السجين : تلك الكوميديا السوداء.. مرة اخري فكرة ان تنظر للحياة بشكل مختلف.. ان تجد شيئا جميلا في كل موقف سئ.. أن الأشياء لا تبدو أبدا على ما هي عليه عندما تقترب من حقيقتها... ممتازة هذه القصة بالرغم من أنك تستطيع ان تتنبأ بنهايتها من منتصفها مما يفقدها عنصر المفاجأة قليلا..

مادة الأحلام : فكرة الجري وراء السراب.. فقد تبدو أحلامنا جميلة لكننا عندما نقترب منها و نري حقيقتها نكتشف مدى زيفها و كيف اخطأنا في إهدار الوقت على شئ لا يستحق.. قصة متوسطة..

رسالة من الجحيم : نقد للنظرة الشرقية لفكرة الشرف.. قصة مضحكة

درس في الخشونة : من افضل ما في المجموعة.. انها تلك الحوادث الصغيرة التي تكشف زيف البشر.. تلك الحوادث البسيطة التي تمر علينا لتغير حياتنا تماما.. و في الأغلب تلك الحوادث تكون غير مرتبة ابدا..

شارك الكتاب مع اصدقائك