كتاب فن اللامبالاة

مارك مانسون

التنمية البشرية وتطوير الذات

كتاب فن اللامبالاة: لعيش حياة تخالف المألوف تأليف مارك مانسون .. ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك "الإيجابية" ويقول: " فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا ". لا يتهرّب مانسون من الحقائق ولا يغلفها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم.

هذا الكتاب ترياق للذهنية التي نهدهد أنفسنا بها، ذهنية " فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب " التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلًا بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة.
ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة.
لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت. وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية.
إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك. هذا الكتاب صفعة منعشة لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضية مستقرة.

شارك الكتاب مع اصدقائك

2021-09-16

مره حلو و علمني اتجاهل بعض الناس اللي مالهم وجود في حياتي :)

2021-12-16

مافتح معاي

2021-09-26

كتاب جميل.. شعرت بعد قراءته أني في صدمة.. لقد قلب بعض موازين تفكيري وشعرت بالراحة بعد تطبيقها خاصة سهولة وضرورة الاعتراف بالخطأ وعدم إلقاء اللوم على الأشخاص والأشياء

2021-11-20

صفعة واقعية تعيد البصيرة الواقعية للشخص🙂🧡🧡🧡
كتاب جميل جداً انصحكم فيه😊❤

2021-08-21

الكتاب ده بيجعلك تنظر لنفسك نظرة مختلفة عن الاول بحيث انك هتركز مع اللي يريحك ويسعدك بجد مش مع اللي يريح الناس
فعلا الحياه مش وردي وسهلة بس احنا بنديه اكبر من حجمها وبنخليها حياه صعبة ومرهق و بنحط نفسنا في دوامة ارضاء الاخرين بأقناع نفسنا ان ده الصح و هو ده اللي هيسعدنا